أيمن رضا :لست مسؤولا عن بقعة ضوء ولست من المساهمين بأفكاره"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أيمن رضا :لست مسؤولا عن بقعة ضوء ولست من المساهمين بأفكاره"

مُساهمة  Admin في السبت سبتمبر 27, 2008 7:04 pm

أيمن رضا :لست مسؤولا عن بقعة ضوء ولست من المساهمين بأفكاره"
قال الفنان السوري أيمن رضا انه لا علاقة له بمسلسل بقعة ضوء لأنه كان فيه مجرد ممثل ، أدى دوره في بضع لوحات فقط .

وتابع في لقاء مع صحيفة تشرين المحلية نشر اليوم " ان مخرج المسلسل والشركة هما المتهمان الرئيسان في عدم وجودي بالعمل، فأنا لم تكن لي علاقة بالنص ولا بالمشروع الذي كنت فيه بصيغة ممثل ".

وأكمل " اتفقت مع الشركة المنتجة على العودة شريطة أن أنفذ لوحاتي التي كتبتها والإستراتيجية التي وضعت لبقعة ضوء والقائمة على تعدد المخرجين والكتاب، وإلغاء فكرة البطل الأوحد ، ولم ينفذوا من لوحاتي سوى واحدة ، كما لم ينفذوا وعودهم فانسحبت من العمل".

وشارك الفنان أيمن رضا في تسع لوحات من الجزء السادس من بقعة ضوء الذي يعرض حالياً على القنوات الفضائية .

وأضاف الفنان رضا "أنا لا أعتبر نفسي مسؤولاً عن بقعة ضوء لأني لست من المساهمين في أفكاره".

واتهم الفنان السوري ايمن رضا الجزء السادس من العمل بأنه فقد إستراتيجيته التي بدأ بها ، حيث حملت لوحاته الكثير من الـ " مباشرة " .

وكان الفنان أيمن رضا شارك في العمل منذ بدايته ، قبل أن يتخلى عنه في الجزء الخامس ، ليعود إليه في الجزء السادس بتسع لوحات .

وقال الفنان السوري أيمن رضا ان الرقابة أفقدت العديد من اللوحات قيمتها الفنية ، وأضاف " إن المسألة مسألة مزاج، و المشكلة أن من يراقب هذه الأعمال موظفون وليسوا مختصين بالرقابة ".

وتابع " أنا لم أخرج ما في داخلي، ولكل فنان رؤيته الخاصة به، لكنني سأعمل على تحقيق أفكاري في العام المقبل بعمل اسمه "بقعة زيت" وسينفذ بالطريقة التي أراها أنا، وسأحرص على أن يكون اجتماعياً إنسانياً جريئاً ويخص كل الناس ويخصني أنا أيضاً ".

كما هاجم الفنان رضا المخرج السوري هشام شربتجي وصفه بالمخرج الـ " أثري "، وقال وعندما نفّذ هشام شربتجي بقعة ضوء»أوصله الى مقبرة الدحداح بأفكار الستينيات التي طرحها من خلاله".

وأضاف " وأنا برأيي هشام شربتجي مخرج جيد وكوميدي حقيقي، ويجب أن يكون ممثلاً لأنه ظريف في الحياة العادية ولكنني أراه كوميديان موديل الستينيات (أثري) ".

وكان المخرج هشام شربتجي نفذ الجزء الخامس من العمل والذي تغيب عنه الفنان أيمن رضا.

وفي سياق آخر قال الفنان ايمن رضا إن بعض الأعمال الشامية شوّهت تاريخ دمشق

وتابع " كل عمل يتناول تاريخ دمشق من خلال الشوارب وخناقات النسوان وحكاياتهن أنا غير راض عنه، وعملي فيه لا يعني أنني راض عنه وأنا منذ عامين لم أعمل بسبب هذه الحالة ".

وشارك الفنان رضا ، هذا العام ، في مسلسل " أهل الراية " و الجزء الثالث من مسلسل " باب الحارة " وتدور أحداث المسلسلين حول تاريخ حارات دمشق القديمة .

واعتبر "رضا " أن الأعمال التاريخية السورية "سخيفة " وبأنها تصلح لفقرة " أخطاء وعثرات " .

وقال " لا أشارك في الأعمال التاريخية لأنها لا تمسّـنا ولست مضطراً لتحمل فكرة العمل فيها من أجل فكرة سخيفة الجمهور نفسه غير مقتنع بها".

وعن آخر أعماله قال الفنان أيمن رضا انه يستعد للمشاركة في فيلم سينمائي غنائي يشارك فيه نخبة من الفنانين السوريين واللبنانيين ، وسيكون من إخراج حاتم علي.

Admin
Admin

عدد الرسائل : 15
تاريخ التسجيل : 27/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://learn.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى