هل تريدإستخداك حاسبك الشخصي كمبه؟؟؟ تفضل...............

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل تريدإستخداك حاسبك الشخصي كمبه؟؟؟ تفضل...............

مُساهمة  Admin في الأحد سبتمبر 28, 2008 9:19 am

بإمكانك الاعتماد على كمبيوترك الشخصي ليوقظك صباحاً، بالاتصال بأقرب هاتف إلى فراشك! لكن لماذا تفعل هذا بدلاً من استخدام الساعة المنبهة؟

وجدت أنه من السهل تجاهل أو إسكات معظم أصوات الساعات المنبهة، لكن سيكون من الصعب نفسياً، ترك الهاتف يرن لمدة طويلة! cheers

أنشأت لهذا الغرض ملف باتش باسم Wakeup.bat، وأدخلت فيه الأوامر اللازمة، للاتصال برقم هاتف معين، وتركه يرن لمدة 90 ثانية، وذلك بإرسال سلسلة حروف تمثل أمر مودم، إلى بوابة الاتصال التسلسلي. استخدمت الأمر Choice /T في ملف الباتش كمؤقت للنجاة من الإخفاق، وضمان عودة حالة الهاتف إلى وضع الانتظار. بعد أن تنشئ ملف الباتش، انقر عليه بالزر الأيمن للماوس ضمن برنامج مستكشف ويندوز، ثم اختر "خصائص"، ثم لسان التبويب "برنامج"، وانقر مربع الاختيار "إغلاق عند الإنهاء".

تحتاج لتشغيل ملف Wakeup.bat، إلى برنامج جدولة زمنية (Scheduling) مثل System Agent الذي يأتي مع ويندوز95 بلس باك، أو أي برنامج مماثل. يمكنك إذا استخدمت برنامج System Agent، إضافة تشغيل ملف الباتش كمهمة جديدة، وتعيين الأوقات والأيام التي تريد تشغيله فيها خلال الأسبوع، وضبط تكرار تشغيله، على عدد المرات الذي تريده. تعين السلسة الحرفية S7=90 للمودم طول المدة التي سيرن خلالها الهاتف قبل أن ينشئ الاتصال. وإذا أرسلت الأمر +FCLASS=1 للمودم، فسوف يرسل صوت جهاز الفاكس عند محاولته إنشاء الاتصال، لدى رفعك سماعة الهاتف، وبهذا تعلم أن المتصل مودم وليس شخصاً حقيقياً (رئيسك في العمل، مثلاً!).

استخدم هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل، حيث يتولى تنفيذها برنامج System Agent، الذي يشغل ملف الباتش ضمن كمبيوتري الموجود في المكتب، ولعدة مرات، فلا أضيّع الاجتماعات المهمة، بعد جلسات البرمجة التي تبدأ من الغسق وتنتهي عند الفجر.

تعقيب:

أضفنا بعض الأوامر القليلة إلى ملف Wakeup.bat، لنضمن أن حالة المودم السابقة لن تمنعه من طلب رقم الهاتف. يعمل الأمر MODE على تحضير المودم للاستخدام، حيث ضبطنا معدل سرعة الإرسال على قيمة 1200 بود، إلا أنها لا تؤثر في نجاح الاتصال، وأدرجنا الأمر القياسي لإعادة المودم إلى الوضع الابتدائي، وهوATZ ، إلى سلسلة حروف طلب رقم الهاتف. يصبح الأمر الذي يجعل المودم يرسل نغمة مصافحة الفاكس فعالاً، فقط إذا كان لديك فاكس مودم. انظر إلى الملاحظة في ملف Wakeup.bat التي تظهر التغيير الذي يجب أن تجريه لكي تضيف ذلك الأمر، حيث يجب أن تدخل السلسلة +FCLASS=1 فقط، مباشرة قبل DT، في سلسلة حروف الأمر الذي يرسل إلى المودم.

يحدد السطران الرابع والخامس من ملف Wakeup.bat رقم الهاتف المتصل به، بقيمة افتراضية تساوي 5555555، واسم البوابة التسلسلية المفترضة COM2، التي وصل إليها المودم. يجب أن تغير هاتين القيمتين لتطابقا رقم الهاتف الخاص بك، والبوابة التي يتصل بها المودم الذي تستخدمه. إذا كنت تواجه صعوبة في معرفة البوابة التي يتصل بها المودم، شغل بريمج المودم من لوحة التحكم، واختر المودم، ثم انقر على زر "خصائص".

إذا كان كمبيوترك في المكتب يعمل طوال الليل، يمكن أن تجدول تشغيل ملف الباتش لكي يتصل بك، لإيقاظك من النوم.




Admin
Admin

عدد الرسائل : 15
تاريخ التسجيل : 27/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://learn.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى